الأربعاء، 25 يناير، 2017

محاضرات مراد لتعليم التصميم الداخلى والخارجى باستخدام الماكس

 محاضرات مراد لتعليم التصميم الداخلى والخارجى باستخدام الماكس

المستوى الاول مجموعة مراد للتصميم الداخلى



مررت طويلا تعانى من البحث عن أسطوانات متخصصة فى تعليم فنون العمارة فى الماكس
تهدف إلى تعليم فن العمارة بشكل مبسط وجيد مما يجعلك قادر على التصميم بشكل جيد ومحترف
الآن يسر موقع مراد أن ينفرد بتقديم أول مجموعة محاضرات عربيه متخصصة فى فن العمارة
– مع أمثلة حيه لتصميم داخل الماكس والتفاعل مع أوامر الثرى دى الماكس والتعامل مع أهم أوامر البرنامج
– كما تتميز المجموعة وبجودة عالية واضحة لصورة ملفات الفيديو
– الاسطوانات بالصورة والصوت
– والتعامل مع المصمم خطوة بخطوة حتى الوصول إلى الهدف
– ينفرد الموقع بتوفير المجموعة من خلال الموقع فقط ولا يوجد لدينا أى مصادر أخرى
– كما أن لا توجد هذه المجموعات فى اى موقع أخر
– كما تتميز المجموعات بأنها باللغة العربية
-أعداد وتصميم الدروس التعليمية / للأستاذ أحمد مراد
بادر بحجز نسختك قبل نفاذ الكميات







منهج الاسطوانات
1. مرحلة التعريف بالبرنامج
– كيفية تركيب برنامج الماكس
– التعرف على منافذ البرنامج الأربعة Fornt – Top – Left – Perspecive
– التعرف على شريط الأدوات وكيفيه التعامل معه
– كيفية رسم المجسمات البسيطة مثل Box – sphere والتعارف على خصائهم
– كيفية تعديل خصائص المجسمات بعد تصميمها
– كيفية اختيار المجسمات باسمها وتعديل موضعها بـ move –Rotate
– مفهوم الإبعاد الثلاثة والمحاور X – Z – Y
– التعرف على أدوات الزوم
– كيفية حفظ العمل وفتح ملف جديد
– التقاط المجسمات بأمر snap
– طرق النسخ المتعددة
2 . مرحلة الإضاءة والكاميرات ( أولا: الإضاءة)
– التعارف على أنواع الإضاءة واستخدمات انواعها
– كيفية وضع الإضاءة فى المشهد
– التعارف على خصائص الضوء
– كيفية عمل الظل للمجسمات
– ثانيا: الكاميرا ت
– التعارف على أنواع الكاميرات واستخدامات أنواعها
– كيفية وضع الكاميرات فى المشهد
– كيفية عمل Render و إخراج العمل كملف صورة
مرحلة دراسة طرق التصميم المختلفة
3. مرحلة تكوين المشاهد الداخلية
– تصميم موديلات الكراسى الخشبية باستخدام المجسمات الافتراضية للماكس ومعدلات التعديل Twist& bend وتكوين الخامات و الإضاءة
– تصميم موديلات الكراسى المعدنية بطريقة التصميم line وتكوين الخامات و الإضاءة
– تصميم موديلات التربزات المعدنية بطريقة التصميم line وتكوين الخامات و الإضاءة
– تصميم أطباق بطريقة التصميم Lath لتشكيل الأشكال الاسطوانية وتكوين الخامات
– الكراسى بطريقة Box Modeling وتكوين اعدادت الإضاءة والخامات
– تصميم شاشة الكمبيوتر وتكوين الإضاءة والخامات
– تصميم شباك مغلق باستخدام طريقة التصميم Power Boolean للمجسمات
– كيفية عمل شباك متحرك
– كيفية استخدام الشبابيك والأبواب الجاهزة فى الماكس وتركبها وخصائصها
– كيفية استخدام إضاءة sky light
– تصميم الأبواب باستخدام طريقة التصميم Power Boolean للمجسمات
– طرق تصميم الجدران المنزلية و الغرف والشقق
– كيفية عمل تخويف للجدران باستخدام Power Boolean
– كيفية تصميم الأسقف
– كيفية تصميم الكرانيش لجدران الشقة
– كيفية إنشاء الوزر لجداران الشقة
– كيفية عمل خامة الجدران
– كيفية عمل إضاءة الغرف
– كيفية استعداء ملفات الماكس وتكوين المشاهد الداخلية
(الدروس المستفادة من طرق التصميم )
• طريقه نسخ المجسمات فى الماكس
• كيفية عمل Boolean للمجسمات
• طرق علاج مشاكل Boolean
• كيفية تنعيم المجسمات
• استخدام أداة scale
• استخدام أداة snap لمحاذاة العناصر
• كيفية استخدام Lath لرسم المجسمات الأسطوانية
• كيفية استخدام أمر loft لرسم المجسمات الأسطوانية
• تحويل الأشكال ثنائية البعد إلى ثلاثة البعد باستخدام أمر Extrud
• التعرف على أدوات التواء وانحناء المجسمات
• كيفية استخدام الـ Editable Poly وخصائها
• استخدام mage للاستعداء الملفات
• كيفية استخدام الخامات
• الخـامــات : التعارف على أنواع الخامات ( مكتبة الخامات – maps – material )
• خصائص الخامات
• كيفية تطبيق خامة على مجسم
• تعديل إحداثيات الخامة وتكررها على المجسم UVW MAP
• طريقة عمل خامة الخشب
• طريقة عمل خامة الزجاج
• طريقة عمل خامة المعدن
• طريقة عمل الارضيارات العكسه مثل الرخام والسيراميك
• كيفية عمل خامة القماش
4. مرحلة تكوين المشاهد الخارجية والإظهار المعمارى
مشروع تصميم عمارة كاملة
– تخطيط وتصميم كتله العمارة
– تصميم البلكونات
– تصميم الأعمدة المعمارية باستخدام طريقة التصميم loft
– تصميم الشبابيك
– تصميم السلالم
– كيفية استخدام Rpc وتوظفيها
– عمل خامة العمارة
– عمل إضاءة واقعية للعمارة
– وضع الخلفيات فى المشهد ( السماء )
– طريقة عمل خامة الطوب
– طريقة عمل خامة الزجاج
– طريقة عمل خامة الرخام
. مرحلة الحركة
1. كيفية إنشاء حركة للمجسمات
2. التعديل فى زمن الحركة للمشهد
3. كيفية تر يتب زمن حركة المجسمات
4. وتعديل فى مفاتيح الحركة Key farmواستخدام شريط الحركة
5. كيفية اكتساب المجسم أكثر من حركة ( مثال عملى تحريك الكرة )
6. تغير محاور المجسم للتعديل فى اتجاه الحركة مثال عملى كيفية فتح الباب
7. نسخ مفاتيح الحركة من مجسم إلى آخر
8. كيفية عمل ريندر للمشهد المتحرك و أخرجه فى صورة ملف فيديو
9. تحريك الكاميرات ومجسمات على مسارات معينة
مشهد متحرك للمبانى وكاميرا تتجول بين المبانى
• كيفية تحريك الكاميرات على مسارات دائرية ومسارات خطيه
. مرحلة المعالجة الخارجية بالفيراى
– كيفية تركيب الفيراى
– كيفية التعامل مع الفيراى
– كيفية عمل خامات الــ Vray
وكيفيه استخدام الHDRI وتأثيرها
– كيفية إضاءة المشاهد الداخلية بالفيراى
كيفية استخدام الإضاءة المتقدمة ies
– كيفية إضاءة المناظير الخارجية بالفيراى
والمزيد من الدروس التطبيقه



المستوى الثانى محاضرات مراد لتعليم التصميم الخارجى 


ملاحظه تم تسريع الفيديو وللحصول على الفيديو بشكل واضح الرجاء اقتناء المجموعه
يسعد موقع مراد التعليمى أن ينفرد بأقوى المجموعات التعليمية للعمارة مجموعة محاضرات مراد لتعليم التصميم الخارجى باللغة العربية باستخدام برنامج الثرى دى ماكس والمجموعة عبارة عن تطبيقات عملية لتنفيذ مشروع تصميم خارجى كامل داخل الماكس تتميز المجموعة بالجودة العالية فى الصورة والصوت أسطوانات خاصة بموقع مراد فقط ما تجده لدينا لن تجده لدى الاخرين




أطلبها الآن أينما كنت
عميلنا العزيز نحن متلهفون جدا لمعرفة رأيك حول خدمتنا لكسب ثقتكم
إذا كان لديك أى شكوى أو استفسار أو أى اقتراح الرجاء عدم الترد فى الاتصال بنا
الاتصال من داخل مصر
01221518320
الاتصال من خارج مصر
00201221518320
الاتصال مفتوح 24 ساعة نحن لا نكل أونتعب فى سبيل راحتكم
أو المراسلة على الايميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة